الاثنين 8 يوليو 2024 | 07:14 م

وزارة التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية

شارك الان

أعلن الدكتور أحمد عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقديم للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية،وصرّح الدكتور عبد الغني أن هذا العام يشهد إقبالًا كبيرًا على منصة "ادرس في مصر"، حيث تقدم آلاف الطلاب الوافدين عبر المنصة للالتحاق بالجامعات المصرية.

وأشار الدكتور عبد الغني، إلى أن التقديم يشهد تزايدًا ملحوظًا من الطلاب العرب والأفارقة، بالإضافة إلى طلاب من دول غير عربية، خصوصًا من غرب وشرق إفريقيا.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات المصرية تضم مجالات دراسية جديدة مرتبطة بسوق العمل، بما في ذلك الجامعات التكنولوجية والأهلية وبرامج الذكاء الاصطناعي والروبوت،وأضاف أن مبادرة "Egyaid" للمنح الدراسية والسياحة التعليمية تُكمل جهود منصة "ادرس في مصر".

وأشاد الدكتور عاشور بالدعم الذي تقدمه العديد من الوزارات للسياحة التعليمية، موضحًا أن وزارة النقل ستوفر خدمات للطلاب الوافدين، بينما أعلنت وزارة الطيران عن تخفيض بنسبة 25% للطلاب الوافدين وأسرهم، حيث سيتم تقديم الخدمات لهم بموجب الكارت الخاص بالطالب.